top of page
  • Photo du rédacteurCentre Grandir

عسر الكتابة

Dernière mise à jour : 28 sept. 2023

هل تجد أن خط يد طفلك رديء الجودة ، ويصعب قراءته أو فهمه ، ويستغرق وقتًا طويلاً في الكتابة ، ويسبب مشاكل في المدرسة؟ هو إعاقة تعلم تؤثر على حوالي 10٪ من الطلاب ، وخاصة الأولاد. إنها صعوبة تتعلق بمهارة الكتابة اليدوية ، وتظهر في الأداء الكتابي للطفل الذي لا يعاني من عجز عصبي أو اضطراب حركي حسي علني.

ينتج عن عسر الكتابة عدم القدرة على أداء الحركات اللازمة للكتابة بطريقة مناسبة. غالبًا ما يرتبط بالاضطرابات في عمل المعلومات المرئية والتنسيق الحركي المرئي الضروري للإنتاج الكتابي الجيد.

هناك أنواع مختلفة من خلل الكتابة: محرج متوترة (تيبس الكتابة) طري (قلة الانتظار) مندفع بطيء ودقيق (عكس السابق)

يمكن أن ينتج عسر الكتابة عن: فجوات في القدرات العقلية ضعف المهارات الحركية ووضعية الجسم سوء التعامل مع أداة البرمجة النصية اضطراب الإدراك البصري اضطراب الذاكرة البصرية عدم وجود الحافز والاهتمام بالتعلم التعلم بطريقة خاطئة وإهمال الإشراف سوء طريقة التدريس أو عدم ملاءمتها للطالب

يمكن اكتشاف عسر الكتابة المحتمل في وقت مبكر من رياض الأطفال والتدخل في وقت مبكر ، ولكن لا يتم تشخيص الأطفال بهذا الاضطراب حتى سن السادسة للسماح بالنضج الجسدي الحركي.

سيعطي التدخل الجيد في الحركة النفسية نتائج جيدة على الرسومات وجودة كتابة طفلك. إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من عسر الكتابة ، فلا تتردد في استشارتنا. مريم بينادو نفساني 0658619125/0532021927


0 vue0 commentaire

Posts similaires

Voir tout

ความคิดเห็น


bottom of page