top of page
  • Photo du rédacteurCentre Grandir

الشره المرضي

لشره المرضي هو اضطراب في الأكل يتميز بنوبات متكررة من الإفراط في الأكل يتبعها سلوكيات تعويضية لمنع زيادة الوزن. يعاني الناس من فقدان السيطرة خلال هذه النوبات حيث يستهلكون كميات كبيرة من الطعام في وقت قصير. يؤدي هذا إلى الشعور بالذنب والخزي والاشمئزاز مما يؤدي إلى اللجوء إلى أساليب جذرية مثل التقيؤ المستحث أو الاستخدام المفرط للملينات ...

في كثير من الأحيان ، يتم إخفاء الشره المرضي ، وإساءة فهمه ، وتجاهله ... وتعاش المعاناة في صمت. إنه ليس مرئيًا دائمًا ، ولكنه حقيقي جدًا يؤثر على 1.5 ٪ من الشباب ، ويمكن أن يكون له تداعيات جسدية وعقلية وعاطفية واجتماعية كبيرة. يطور الكثير من الناس استراتيجيات لإخفاء نوبات الإفراط في تناول الطعام والسلوكيات التعويضية. قد يتجنبون المحادثات حول علاقتهم بالطعام والوزن ، وقد يأكلون في الخفاء ، أو ينسحبون بعد الوجبات للتقيؤ ، أو يجدون طرقًا سرية لاستخدام المسهلات دون أن يلاحظها أحد. يمكن أن تؤدي وصمة العار المتعلقة بالمظهر الجسدي والضغط الاجتماعي لتحقيق معايير غير واقعية للجمال إلى زيادة خطر الإصابة بهذا الاضطراب. إن إعطاء أهمية كبيرة لشكل الجسم ووزنه يؤثر سلبًا على احترام الذات. وراء المظاهر والابتسامات ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من الشره المرضي إخفاء الصراعات الداخلية على أساس يومي.

إذا كنت قلقًا بشأن مظهرك الجسدي أو صحتك أو تقلق بشأن أحد أفراد أسرتك ، فمن المهم أن تكسر الصمت المحيط بهذا الاضطراب ونحن ندعوك لتحديد موعد معنا في المكتب. من خلال الدعم المناسب ، من الممكن التعامل بنجاح مع هذا الاضطراب والشعور بالراحة تجاه نفسك.


1 vue0 commentaire

Posts similaires

Voir tout

Comentários


bottom of page